كلية الزراعة | جامعة دمياط

أرشيف الأخبار

دعوة للمشاركة بالمؤتمرالدولي الثامن "العدوى الفيروسية.. التحديات والحلول من أجل صحة واحدة"

02-10-2022 144

يتشرف مجلس إدارةجمعية الفيرولوجي المصرية بدعوة سيادتكم إلى مؤتمرها الدولي الثامن "العدوى الفيروسية.. التحديات والحلول من أجل صحة واحدة"، في الفترة من 15 إلى 18 نوفمبر المقبل، برئاسة الدكتور محمد عبدالحميد شلبي رئيس الجمعية وأستاذ الفيروسات بكلية الطب البيطري جامعة القاهرة.

يهدف المؤتمر إلى تأثير العدوى الفيروسية على صحة الأفراد واقتصاد المجتمعات في إطار منظومة صحة واحدة، والتي تهتم بصحة الإنسان والحيوان وسلامة البيئة، بالإضافة إلى التشخيص على الفيروسات التي تؤثر على الصحة العامة والاقتصاد.

كما يهدف إلى دراسة ديناميكية التغير والتطور في الفيروسات المتوطنة والابتكارات الحديثة في مجالات التشخيص وإنتاج اللقاحات، ودور المنظمات الدولية "منظمة الصحة العالمية والمنظمة العالمية للصحة الحيوانية منظمة الأغذية والزراعة الدولية" في وضع استراتيجيات السيطرة على العدوى الفيروسية.

يضم المؤتمر محاور عدة من بينها الوضع الراهن لجائحة كورونا الأبعاد والتوقعات، وبائية الأمراض الفيروسية في الإنسان، تأثير العدوى الفيروسية على صناعة الدواجن، الإصابات الفيروسية في الأسماك والكائنات البحرية الفيروسات المنتقلة عن طريق الغذاء تحديات متزايدة، انتشار وتأثيرات الأمراض الفيروسية المهمة، السيطرة الكاملة على الأمراض الفيروسية في النباتات والحلول المتكاملة للسيطرة على العدوى الفيروسية.

 

 

يسعدنا فى كلية الزراعة مشاركتكم بإرسال ملاحظاتكم عبر البريد الإلكترونى

agrdean@du.edu.eg